عاجل.. ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بالتسمم إلى 150 تلميذًا “التفاصيل بالكامل”

عاجل.. ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بالتسمم إلى 150 تلميذًا “التفاصيل بالكامل”
عاجل.. ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بالتسمم إلى 150 تلميذًا

تعرض عدد من التلاميذ للتسمم عقب تناولهم الوجبات المدرسية بمدرسة الجفادون الابتدائية المشتركة بمركز الفشن التابع لمحافظة بني سويف اليوم الخميس، وأرتفع عدد حالات التسمم إلى 150 حالة حتى الآن، وتم نقل جميع التلاميذ إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج.

وتلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من مستشفى الفشن المركزي يفيد بوصول 150 تلميذا في مدارس “الجفادون وعزبة بشرى وبني صالح” التابعة لدائرة المركز إلى المستشفى مصابين بمغص معوى وإسهال وقئ واشتباه تسمم غذائي،  وذلك بعد تناولهم وجبة البسكويت المدرسية.

وتم عمل الإسعافات الأولية للتلاميذ ووضعهم تحت الملاحظة لحين تحسن حالتهم الصحية، وقد تم تحرر  محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

وعلى الجانب الأخر وصل محافظ بنى سويف إلى المستشفى، من أجل الاطمئنان على صحة التلاميذ، وقامت المحافظة بإرسال عينات من وجبات التسمم الغذائي لتلاميذ بني سويف للمعامل المركزية بوزارة الصحة، لفحصها والتأكد من صلاحيتها.

فيما أكد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن هناك حالات خرجت بالفعل من المستشفى بعد الحصول على الرعاية الطبية، وإجراء الفحوصات، وبعد أن تم تماثلهم للشفاء، كما تم أخذ أرقام تليفونات أولياء الأمور لمتابعة الحالة معهم، مشيرا إلى أن الوضع الصحي بشكل عام مستقر لجميع التلاميذ، وأن الحالات المتواجدة بالمستشفى نتيجة إيحاءات، وذلك يحدث طبيا في مثل هذه الحالات، وبعض الحالات تم نقلها لمستشفى بني سويف النموذجي.