التخطي إلى المحتوى
إيهاب أمين ..العائد من الدورى الأمريكى إلى ديربي الغضب !

صعد النادى الأهلى إلى ربع نهائى كأس مصر لكرة السلة على حساب المنافس التقليدى نادى الزمالك فى مباراة إنتهت بأحداث شغب كبيرة ، كان بطلها هو إيهاب أمين نجم النادى الأهلى بعد أن أدى حركة إستعراضية فى الثوانى الأخيرة للمباراة بتمرير الكرة بين أقدام أحد لاعبى الزمالك ، الأمر الذى أثار حفيظة لاعبى وجهاز الزمالك ، فأشتعل الموقف وأشتبك الفريقين بالأيدى وتطايرت المقاعد فى الهواء فى مشهد مؤسف لكرة السلة المصرية .

لم تكن ليلة الأمس هى الإشتباك الأول بين القطبين بسبب اللاعب ، بل سبقه موقف إنضمامه للقلعة الحمراء بعد منافسة مع الزمالك على الفوز بخدماته.

كان أمين يدافع عن ألوان نادى سبورتنج السكندرى قبل أن يتلقى عرضى الأهلى والزمالك ، وقال نادى الزمالك أن عرضه كان الأكبر ماليا وأن قبول عرض غريمه التقليدي يعد مخالفة لوائحية ، ولكن إدارة نادى سبورتنج أصدرت لاحقا بيانا رسميا أوضحت فيه أنها قبلت عرض الأهلى وقررت بيعه مقابل 2 مليون و750 ألف جنيها مصريا فى صفقة كانت الأغلى فى تاريخ كرة السلة المصرية.

وأكد نادى سبورتنج فى حينها أن مفاوضات نادى الزمالك كانت شفهية وأن إدارة القلعة البيضاء لم تتقدم بعرض رسمي لشراء اللاعب ، فضلا عن رغبة اللاعب نفسه فى إرتداء القميص الأحمر.

وأعلن النادى الأهلى لاحقا إنضمام إيهاب أمين لصفوف فريق السلة رسميا فى أغسطس الماضى.

وكان اللاعب  -صاحب الأربعة وعشرون عاما_ قد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة فى ولاية ويسكونسن ،ثم ألتحق بعدها بفريق تكساس كوربس كريستي في دوري الجامعات الأمريكي عام 2014 وحتى عام 2017.

ثم أنتقل أخيرا إلى فريق أوريجون دكس أيضا فى دور الجامعات الأمريكي من عام 2018 ولمدة موسم واحد حتى عام 2019 ، قبل أن يعود مجددا لمصر بعد إنتهاء فترة دراسته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.