منتج ألكتروني مصري يغزو السوق الأوروبية

منتج ألكتروني مصري يغزو السوق الأوروبية
هاتف سيكو مصر

من صعيد مصر إلى ألمانيا وهولندا والنمسا وغيرها سوف يبدأ التصدير للهاتف المحمول ” سيكو”، وفقًا لما أعلنته الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، التي صنّعت أول هاتف محمول مصري، وسوف يبدأ التصدير أولا إلى ألمانيا في نوفمبر، وإلى دول أوروبية أخرى في مرحلة لاحقة، وبهذا الخصوص قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية محمد سالم في تصريحات صحفية للوكالة العالمية للأنباء “رويترز”:  ” إن ( سيكو مصر) وقعت في أكتوبر الجاري اتفاقية مع وكيل حصري قوي في بعض الدول الأوروبية للتصدير”.

منتج ألكتروني مصري يغزو السوق الأوروبية 7
سيكو مصر

وأضاف سالم: “سنبدأ التصدير من الصعيد إلى ألمانيا وهولندا والنمسا وبعدها السويد والنرويج وفنلندا بالعلامة التجارية “سيكو”، البداية ستكون بألمانيا في نوفمبر بإذن الله بهاتف “سيكو إنفينتي ماكس”.. وذلك بجانب تواجدنا في السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان”.

وتابع سالم: “بدأنا التصدير إلى ساحل العاج هذا الأسبوع… التصدير يمثل نحو 25 بالمئة من الإنتاج ونستهدف تصدير أكثر من 50 بالمئة من الإنتاج نهاية 2020 عندما سنصدر للدول الأوروبية التي نستهدفها”.

ويُذكر أن شركة ” سيكو مصر ” تمتلك فيها عائلة سالم 80% ، في حين تملك الحكومة 20% ممثلة بوزارة التصالات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتبلغ الطاقة الانتاجية للشركة الكائنة في أسيوط بصعيد مصر في الوقت الحالي نحو مليوني جهاز سنويا.