التخطي إلى المحتوى
حادث مأساوي.. كمسري قطار طنطا يجبر راكبين بالقفز من القطار أثناء سيره ووزير النقل يكشف التفاصيل
حادثة قطار طنطا

حادثة قطار طنطا التي أسفرت عن مصرع أحد الركاب على الفور، وإصابة آخر إصابة خطيرة، نتيجة إجبار كمسري القطار “محصل التذاكر” ، الشابين للقفز من قطار VIP رقم 934 المتجه من الإسكندرية إلى الأقصر أثناء سيره، أثارت هذه الحادثة المأساوية غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، حيث انتشر مقطع فيديو يتضمن مجموعة من ركاب القطار، وهم في مشادة مع محصل التذاكر ”كمسري“ بعد قيامه بإجبار راكبين  على إلقاء تفسيهما خارجه أثناء سير القطار لعدم حملهما تذاكر، أو امتلاكهما نقودًا ثمنها.

هيئة السكك الحديدية تصدر بيانًا

وعقب انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي أصدرت هيئة السكك الحديدية المصرية بيانًا قالت فيه: ”أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفعها، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء سيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال، وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام“.

وزير النقل يكشف تفاصيل الحادث

ومن جهته قال وزير النقل والمواصلات، الفريق كامل الوزير ، معلقًا على واقعة سقوط راكبين من قطار vip   934 مكيف الإسكندرية الأقصر، بالقرب من قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، أن النيابة العامة في طنطا تتولى حاليًا التحقيق، وأضاف في تصريحات صحفية مساء الإثنين: “الراكبين مش طفلين ولا حاجة، هما رجال كبار عندهم 33 سنة”، وتابع بالقول: “الكمسري لم يقم بدفعهما من القطار.. وده مش دفاع عنه واللي غلط هياخد أقصى عقاب والموضوع في النيابة، ولا أرضى أن يتأذى أي مواطن بسببنا”.

وأردف الوزير قائلًا: “إحنا بنعمل للمواطن وعايزين راحته وأنه يركب قطار نضيف، يبقى إزاي نأذيه بالعكس، وسنكون في منتهى القسوة مع أي حد يتجاوز أو يغلط أو يهين أي مواطن”.

واستطرد وزير النقل قائلًا: “الأكيد أن الكمسري لم يدفعهما من القطار.. هما اللي نطوا، الأول علشان بدين شوية وقع ما بين القطار والرصيف، والثاني علشان خفيف شوية قدر ينط من القطار وبه إصابات طفيفة الموضوع في النيابة العامة وهي اللي هتقرر”.

وأوضح الوزير إن الوزارة لديها سياسة في التعامل مع المتهربين من دفع التذاكر قائلًا : “اللي مش هيدفع حق التذكرة بيتعمل له محضر في أول محطة ويسلمه للشرطة بدون خناق أو أي شيء”.

وختم الوزير متسائلًا: “مفيش معاك فلوس ورايح تركب قطار درجة أولى ممتازة أو فاخر.. أركب قطار عادي تقدر تدفع فيه؟!”.

النيابة العامة تقرر حبس مشرف القطار والكمسري

ولدى تسلمها التحقيقات وجهت نيابة مركز طنطا، مساء اليوم،  إلى مشرف القطار “م.هـ” تهمة القتل العمد بعد إجباره شابين على القفز من داخل القطار أثناء سيره في قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، وذلك لعدم امتلاكهما المال سداد ثمن التذاكر، كما أمرت بحجز الكمسري 4 أيام على ذمة التحقيقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.