الأرصاد “الزموا منازلكم اليوم” موجات وظواهر جوية أكثر عنفاً وعاصفة نادرة تضرب شرق المتوسط “احذروا الـ72 ساعة القادمة”

الأرصاد “الزموا منازلكم اليوم” موجات وظواهر جوية أكثر عنفاً وعاصفة نادرة تضرب شرق المتوسط “احذروا الـ72 ساعة القادمة”

تقلبات جوية مفاجئة حدثت على مدار الأيام الثلاثة الماضية بعد تساقط أمطار غزيرة وسيول على جميع أنحاء البلاد وكانت أشد في القاهرة والجيزة والقليوبية، مما أدى إلى وقف حركة المرور وغرق السيارات في المياه، وإغلاق الطرق والأنفاق والكباري، بل ووصلت مياه الأمطار إلى مطار القاهرة الدولي وتم إغلاق صالة الوصول “المطار القديم” لحين شفط المياه.

واليوم ومنذ قليل وعبر بيان رسمي واصلت هيئة الأرصاد تحذيرها من جديد، وناشدت جميع أجهزة الدولة بتوخي الحذر والاستعداد لما هو قادم، مؤكدةً أن هناك موجات أكثر عنفاً نتيجة التغيرات المناخية في العالم أجمع وليس في مصر فقط، وأكدت الهيئة في بيانها اليوم أن الجمعة أشد في الأمطار والسيول من اليومين الماضيين.

وقال الدكتور إبراهيم خلال اتصال هاتفي له مع الإعلامي “سيد علي” على قناة “الحدث اليوم”ـ أن حالة الطقس السيئة والتي بدأت يوم الإثنين الماضي سوف تستمر حتى يوم السبت القادم، وأن موعد تحسن الأحوال الجوية بدايةً من الأحد القادم، كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بالتزام منازلهم الجمعة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، نظراً لأن اليوم الجمعة هو الأسوأ في هذه الموجة.

وكما واصلت الأرصاد تحذيرها من الـ72 ساعة القادمة بعد رصدها لمنخفض جوي على الحدود المصرية البحرية مع قبرص، سوف تتأثر به البلاد، وينتج عنه عاصفة قوية تشبه الإعصار، وللمزيد عبر هذا الرابط.

الأرصاد "الزموا منازلكم اليوم" موجات وظواهر جوية أكثر عنفاً وعاصفة نادرة تضرب شرق المتوسط "احذروا الـ72 ساعة القادمة" 7