عاجل “بث مباشر” لبنان تشتعل والمتظاهرون يحاولون اقتحام القصر الجمهوري وقطع للطرق وفوضى تعم بيروت وبيان للأمم المتحدة

عاجل “بث مباشر” لبنان تشتعل والمتظاهرون يحاولون اقتحام القصر الجمهوري وقطع للطرق وفوضى تعم بيروت وبيان للأمم المتحدة

ما زالت المظاهرات مستمرة في لبنان لليوم الثاني على التوالي وشعار الشعب يريد إسقاط النظام يهز بيروت، واقترب المتظاهرون من القصر الجمهوري محاولين اقتحامه، إلا أن الأمن تصدى لتلك المحاولات وفرق المتظاهرين بخراطيم المياه وقنابل الغاز، وسط إصرار الشعب اللبناني الثائر بدخول القصر وإيصال رسالتهم إلى ضباط الجيش وإلا سيدخلوه بالقوة، وصدر منذ قليل بيان للأمم المتحدة مطالباً الجميع بضبط النفس بعد اشتعال الأوضاع وقطع الطرق وإشعال النيران وسط الشوارع.

ودخلت لبنان هي الأخرى على خط المظاهرات والخروج في الشوارع بالآلاف مطالين بإسقاط الحكومة وترديد “الشعب يريد إسقاط النظام”، وطالبت مجموعة من الأحزاب والتيارات السياسية بإقالة حكومة الحريري، واشتعل الأمر بعد قيام الحكومة بفرض ضريبة جديدة على الإتصالات.

كما أكدت الصحف اللبنانية على أن المتظاهرين قاموا باقتحام إحدى مباني وزارة الإتصالات وتمكنوا من حرق محتوباته، مطالبين بالبحث عن مصادر تمويل أخرى بدلاً من جيوب الفقراء، كما أشعل المتظاهرين النار في إطار السيارات، وكانت المظاهرات في كل مكان بلبنان، في بيروت وصيد وطرابلس والجبل اللبناني والبقع وغيرها.

كما قامت الشرطة في بعض الأماكن بمواجهة المظاهرات وإطلاق قنابل مسيلة للدموع مما أحد اختناقات وإصابة آخرين بجروح، حيث أصيب ما يقرب من 100 شخص خلال المواجهات مع الشرطة.

وفي سياق متصل أصدرت السعودية بياناً رسمياً عن طريق سفارتها ببيروت، حذرت فيه مواطنيها من الاقتراب من أماكن التظاهرات، وأخذ الحيطة والحذر.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=7&v=nNejxwQn8bY