التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار مسابقة تعيين 120 ألف معلم – رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف في المدارس الحكومية والخاصة
مسابقة تعيين 120 ألف معلم

آخر أخبار مسابقة تعيين 120 ألف معلم بالمدارس الحكومية والخاصة، فقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن بدء التسجيل بمسابقة 120 ألف معلم اليوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري، ويأتي هذا في إطار توفير فرص العمل للمعلمين وضمان التعيين في إطار من الشفافية التامة طبقًا لأحدث النظم التي تستهدف اختيار العناصر التعليمية، وذلك لمدة عام قابلة للتجديد لثلاثة أعوام.

كما أكد الدكتور طارق شوقي على تسجيل طلبات راغبي العمل من خلال رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية، على أن تشتمل تلك البوابة على تلقي طلبات راغبي العمل من المعلمين بالإضافة إلى الوظائف الإدارية والعمال.

شروط مسابقة تعيين 120 ألف معلم

أكدت وزارة التربية والتعليم على إطلاق مسابقة تعيين 120 ألف معلم؛ لتوفير فرص التعيين للمعلمين والإداريين، وذلك بتكلفة تصل إلى مليار وستمائة مليون جنيهًا، كما تهدف الوزارة من خلال المسابقة إلى تحويل المدرسة لكيان مستقل كالجامعات ماليًا وإداريًا مع حلول عام 2022، على أن يتم التعيين طبقًا للشروط التالية:

  • حصول المتقدم على المؤهل التربوي.
  • حصول المتقدم على مؤهل عالي بالإضافة إلى الدبلوم التربوي.
  • الحصول على مؤهل مناسب بالنسبة للمتقدمين لوظائف العمال والفنيين والإداريين.
  • إقامة المتقدم في النطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم عليها.
  • أن يكون المتقدم حسن السمعة ومحمود السيرة، وغير مدان في جرائم سابقة ولائق طبيًا.
  • تسجيل المتقدم بالنقابة المنتسب إليها، على ألا يسري هذا الشرط على المتطوعين.
  • ألا يكون المتقدم من العاملين بالقطاع الحكومي.
  • عدم وجود صلة قرابة تصل إلى الدرجة الثالثة للقيادات العاملة بالإدارة والمديريات التعليمية.
  • اجتياز الاختبارات اللازمة لشغل الوظيفة، على ألا يسري هذا الشرط على المتطوعين.

رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إمكانية تسجيل وظائف الإداريين والمعلمين والعمال ضمن مسابقة تعيين 120 ألف معلم من خلال رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة التابع للوزارة، حيث تهدف الوزارة إلى تكوين قاعدة بيانات تشتمل على مهارات وطبيعة المعلمين العاملين على مستوى المدارس الدولية والحكومية والخاصة.

كما تتيح البوابة لمن وقع عليه الاختيار من المتقدمين بمسابقة الوزارة فترة 3 شهور خاصة باستكمال البيانات المطلوبة وأوراق ومستندات التعيين، وفي حال عدم استكمال البيانات خلال المدة المحددة يتم منح الفرصة للشخص الذي يليه من المسجلين بالبوابة.

ومن الجدير بالذكر أكدت وزارة التربية والتعليم على اشتمال مسابقة تعيين 120 ألف معلم وظائف بشكل ثابت بالإضافة إلى الوظائف التطوعية.

تحديث

صرح رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين خلف الزيني عن منح عضوية النقابة إلى المعلمين الجدد، كما سيتم استخراج البطاقة الخاصة بالعضوية مقابل رسوم معينة، والحصول على الكارنية عقب ملئ استيفاء الاستمارة الخاصة بذلك، ويأتي هذا في إطار التيسير على المتقدمين لوظائف وزارة التربية والتعليم ضمن مسابقة تعيين 120 ألف معلم، على أن يتم التقديم بتلك الوظائف من خلال البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة.

تحديث

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة حصول المتقدم إلى وظائف مسابقة تعيين 120 ألف معلم على شهادة صحية معتمدة من المستشفيات الحكومية الرسمية، كما شددت الوزارة على ضرورة تقديم المستندات الصحيحة الرسمية لضمان التعاقد مع المتقدم وعدم الاستبعاد من المسابقة.

تحديث

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وصول عدد المتقدمين بمسابقة تعيين 120 ألف معلم من خلال البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة إلى 162558 متقدم.

كما أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر على عدم تحديد موعد محدد لغلق تسجيل طلبات الوظائف بالبوابة الإلكترونية للتوظيف، حيث أكد على إتاحة تحديث البيانات واستكمالها على مدار ثلاثة أعوام من خلال تلك البوابة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.