“طقس خريفي”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب تلك المحافظات مع بداية فصل الخريف

“طقس خريفي”.. الأرصاد: أمطار رعدية تضرب تلك المحافظات مع بداية فصل الخريف
أمطار رعدية غزيرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها تتوقع بأن تضرب الأمطار الرعدية عدة مناطق حول الجمهورية، وذلك بالتزامن مع دخول فصل الخريف بشكل رسمي بدءًا من يوم الأثنين المقبل، والموافق 23 سبتمبر الجاري، مشددة على كون الطقس سيكون خريفي معتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الأمطار في حالة سقوطها ستكون من خفيفة إلى معتدلة ولا يتوقع بأن تكون هناك أمطار قوية في الفترة القادمة على الإطلاق.

وهذا في الوقت الذي حذرت فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الشبورة المائية، مؤكدة بأن الشبورة قد تظهر في ساعات الصباح الباكر، خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية على وجه التحديد، لذا يجب على السائقين توخي الحذر.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها حول حالة الطقس: ”

“يسود البلاد هذه الفترة طقس لطيف على السواحل الغربية معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية”.

وقالت الهيئة بأنه يجب على المواطنين التخلي عن “المراوح والتكييفات” في الوقت الحالي، خاصة في ظل الجو المعتدل في الوقت الحالي على معظم أنحاء البلاد.