التخطي إلى المحتوى
قبل بداية الدراسة.. وزارة التعليم: “10 جنيه غرامة على الطالب وولي الأمر في هذه الحالات”
المدارس

قالت وزارة التربية والتعليم، بأن هناك غرامة سوف يتم توقيعها على الطالب في حالة إنقطاعه عن الذهاب إلى المدرسة، وذلك دون عذر مقبول، مؤكدة بأن هذا القرار سوف يتم تقديمه بشكل رسمي بدءًا من العام الدراسي الجديد 2019-2020، والذي بدأ بالفعل بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الإبتدائي، ومن المقرر بأن ينطلق بالنسبة لمختلف الصفوف الأخرى في الأسبوع المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها حول هذا الأمر:

“اذا تخلف التلميذ او انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الاساسي الرسمية أو الخاصة بأنواعها، تحصل من ولي الامر غرامة مقدارها 10 جنيهات، وإذا لم يتقدم التلميذ للمدرسة بعذر مقبول خلال أسبوع من استلامه انذار الانقطاع  تكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام”.

وقالت وزارة التربية والتعليم، بأن هناك نشرة رسمية قد تم إرسالها إلى كافة المدارس والمديريات والإدارات التعليمة، وذلك بشأن مصروفات المدارس بما فيها الرسوم والغرامات، وكذلك الإشتراكات الخاصة بالخدمات الإضافية، والتي من المتوقع بأن يتم تطبيها بصورة رسمية مع إنطلاق العام الجاري، في كافة المدارس للعام الدراسي 2019/2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم، بأنها سوف تحاول بذل قصارى الجهد من أجل فرض الإنضباط والإلتزام داخل كل المدارس في العام الجديد، وسوف تعطي كل الصلاحيات إلى إدارة كل مدرسة من أجل أن تستطيع تنفيذ ذلك في كل مدرسة على حدة.

وفي سياق آخر، قالت وزارة التربية والتعليم بأنها لم تعطي أي تعليمات إلى المدارس بشأن جمع تبرعات بشكل إجباري من أولياء الأمور، مطالبة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار تخص وزارة التربية والتعليم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. فعلا حته تاني هبجبرونا نقطع من لحمنا ويبعوه وياخدوا فلوسه ربنا شاهد والواحد بيسلم أمره لله وربنا هيجيب حقنا وهيورينا فيهم زي مشوفنا في غيرهم

  2. انتم نصابين وحراميه قال يعني خايفين ع الطالب انتم مش عارفين تجمعو فلوس من انهي داهيه مش كفايه المصروفات الي بتغلوها والفلوس الي بتدفع اجباري لدوله انتم معفنين اوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.