بيان رسمي من الحكومة تحسم فيه الجدل بشأن إجازة السبت في المدارس

بيان رسمي من الحكومة تحسم فيه الجدل بشأن إجازة السبت في المدارس

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد إلغاء إجازة السبت مع بداية العام الدراسي الجديد 2019-2020، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لاصحة نهائياً لما تم تناوله بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس التي اعتادت على تطبيقها طوال السنوات الماضية، وأن هذا القرار تابع لكل محافظة ولا تتدخل الوزارة في هذا القرار.

وزارة التربية والتعليم

إلغاء إجازة السبت

وأضافت أن الوزارة لم تُصدر  أي قرار  بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس نهائياً، وأن إجازة السبت مستمرة كما هى وبدون أي تغير، وناشدت الجميع بضرورة توخي الحذر عند نقل أي أخبار عن الوزارة واستقاء الأخبار من المصادر الرسمية وموقع الوزارة.

وأوضحت وزارة التعليم انه يوجد بعض المحافظات لا تُطبق إجازة السبت منها: “الإسماعيلية،والأقصر، والمنيا، والفيوم، أسيوط، وسوهاج، وكفر الشيخ، وأسوان، وقنا،وبني سويف، وشمال سيناء”.

أما المحافظات التي ينطبق عليها إجازة السبت هى: ” القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، ومرسى مطروح”.

مجلس الوزراء وإجازة السبت في المدارس

نفى منذ قليل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشان إصدار وزارة التربية والتعليم قرار بإلغاء إجازة السبت في المدارس مع بداية الدراسة في العام الجاري 2019-2020، حيث أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قد تواصل مع وزارة التعليم التي نفت تلك الأخبار، وأكدت أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.