التخطي إلى المحتوى
رسمياً| إلغاء الدولار الجمركي من أول سبتمبر الجاري 2019.. والحكومة توضح الأسباب الحقيقة للقرار
سعر الدولار الجمركي

أصدرت اليوم منذ قليل وزارة المالية بيان هام توضح فيه أسباب وتفاصيل قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من أول سبتمبر الجاري 2019، والعمل بأسعار صرف العملات الأجنبية التي يُعلن عنها البنك المركزي المصري عند تقديم الرسوم الجمركية على كافة أنواع الواردات إلى جمهورية مصر العربية.

سعر الدولار اليوم

إلغاء الدولار الجمركي

وأشارت المالية أن القرار الجديد يعود للتعامل الأصلي المقرر العمل به طبقاً لقانون الجمارك، وذلك بعد زوال الظروف الاستثنائية التي جعلت الحكومة تتعامل بالدولار الجمركي، حيث أنه قد استقرت أسعار الصرف للعملات الأجنبية داخل السوق المصرية وتقاربت مع سعر الدولار الجمركي.

وأوضحت الوزارة أن القرار كان استثنائياً بسبب تذبذب أسعار الصرف خلال الفترة الماضية، ومع استقرار سعر الصرف للعملات الأجنبية، وخاصة في ظل حالة الاستقرار التي تشهدها السوق المصرية.

وأضاف البيان الصادر من وزارة المالية أنه في أيام الإجازات الرسمية والعطلات سوف يتم التعامل على سعر الإقفال الذي أعلن عنه البنك المركزي المصري في آخر يوم عمل سابق.

والجدير بالذكر أن الحكومة الحالية تحاول جاهدة العمل عل استقرار الأسعار خلال الفترة الحالية، وذلك من خلال اتخاذ العديد من القرارت الهامة وتطبيقها في السوق المصرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.