بشائر السنة الجديدة| زيادة المعاشات ورفع الحد الأدني وإضافة المواليد على البطاقات التموينية

بشائر السنة الجديدة| زيادة المعاشات ورفع الحد الأدني وإضافة المواليد على البطاقات التموينية

يتساءل الجميع عن موعد إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، وحول هذا الأمر أكدت مصادر من داخل وزارة التموين اليوم، على أن الوزارة تبحث الآن تظلمات المستبعدين من الدعم، وبعد الانتهاء من عمليات الفحص سيتم حصر الأعداد التي تم حذفها، ثم يضاف عدد من المواليد الجدد على نفس الأعداد التي تم حذفها.

كما أشارت تلك المصادر على أن الأولوية في إضافة المواليد ستكون للأسر الأكثر حاجة ومنها أسر الفقراء المدرجين على برنامج تكافل وكرامة، كما صدر قرار لمكاتب التموين بجميع أنحاء الجمهورية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإضافة الزوجة إلى بطاقة الزوج، وسوف يصرفون السلع خلال يناير القادم أو فبراير على أقصى تقدير.

ومنذ أيام قليلة عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان النائب عمرو الجوهري على رغبة رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال عن التقدم بمقترح برلماني لمناقشته وإقراره بمجلس النواب، من أجل التخفيف على المواطنين وإعانتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية.

بشائر السنة الجديدة| زيادة المعاشات ورفع الحد الأدني وإضافة المواليد على البطاقات التموينية 7

 

ويقضي المقترح بزيادة الدعم المقدم للمواطنين على البطاقات التموينية من 50 إلى 100 جنيه لفردين على كل بطاقة تموينية، وأشار الجوهري إلى أن هذا الأمر سيكلف الموازنة العامة 18 مليار جنيه، هذا بخلاف إضافة 5 مليون طفل جديد على البطاقات التموينية.

ولم يقتصر مقترح الجوهري وعبد العال على ذلك، بل إنه سيتم زيادة المعاشات “تكافل وكرامة” بمقدار 150 جنيه شهرياً لتصبح 600 جنيه بدلاً من 450، مما سيكلف الدولة 5 مليار جنيه.

وكان النائب البرلماني بدير عبد العزيز أكد في تصريحات سابقة على أن مصر بدأت بالفعل الآن تجني ثمار الإجراءات الإقتصادية التي اتخذتها مؤخراً للإصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن حكومة مدبولي تبحث الآن الأليات اللازمة من أجل تنفيذ إصلاحات يلمسها المواطن البسيط.

بشائر السنة الجديدة| زيادة المعاشات ورفع الحد الأدني وإضافة المواليد على البطاقات التموينية 8

وأضاف عبد العزيز أنه بالرغم من الإجراءات الصعبة التي اتخذتها الحكومة، إلا أنها لم تتغافل أبداً الفئات الأكثر احتياجاً واتخاذ إجراءات أخرى للحماية الاجتماعية والتي أشاد بها البنك الدولي.

وأضاف بدير عبد العزيز النائب البرلماني في تصريحاته أن من أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحماية الاجتماعية هي برنامج تكافل وكرامة ومبادرة حياه كريمة ورفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات، ومنها أيضاً وصول الدعم إلى مستحقية وزيادة الدعم على البطاقات التموينية، وزيادته من 50 جنيه للفرد إلى 200 جنيه، والذي سينفذ قريباً، مؤكداً أن الحكومة تأخذ من الغني الآن وتعطي الفقير.

بشائر السنة الجديدة| زيادة المعاشات ورفع الحد الأدني وإضافة المواليد على البطاقات التموينية 9