التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسعار لحوم الأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة.. وحقيقة ارتفاعها
15334690358057010

ترددت في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبار حول ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت بدورها تلك الإشاعات تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لزيادة أسعار لحوم الأضاحي بالمنافذ التابعة لها قُبيل حلول عيد الأضحى.

وشددت وزارة الزراعة على أن هناك تراجعاً في أسعار لحوم الأضاحي مُقارنة بأسعار العام الماضي بنسبة 10%، وأن الوزارة على استعداد تام لاستقبال عيد الأضحى من خلال توفيرها للحوم من منافذ بيع الأضاحي بأسعار مخفضة بكافة محافظات الجمهورية لتخفيف العبء على الشعب المصري.

وكشفت الوزارة السعر الحقيقي لكيلو “الضأن” القائم (حي)، الذي تراجع هذا العام إلى60 جنيهًا للكيلو مقابل 65 جنيهًا في العام الماضي، مُضيفةً أن سعر كيلو القائم للأبقار تراجع هو الآخر إلى 52 جنيهًا مقابل 62 جنيهًا بالعام الماضي، كما بلغت أسعار الجاموس نحو 42 جنيهاً للكيلو هذا العام.

وأوضحت الوزارة أنها قامت بإعداد الخريطة التفصيلية، المُوضح بها أعداد رؤوس العجول والضأن والماعز والكميات المتاحة بكل محافظة والأسعار التي سيتم البيع بها للمواطنين، من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومحطات البحوث المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.