التخطي إلى المحتوى
إجراءات غير مسبوقة من وزارة الكهرباء لتحصيل الفواتير بعد الزيادة الأخيرة

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في اتخاذ قرارات غير مسبوقة لتحصيل فواتير استهلاك شهر يوليو التي يتم تحصيلها بدءًا من أول أغسطس 2019م، وذلك بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء التي اقرتها الحكومة في شهر يونيو المنقضي، وقد كشفت الوزارة عن عن بعض الإجراءات الغير مسبوقة يتم تطبيقها على مستوى الجمهورية، تهدف إلى تحصيل حق الدولة من المستهلكين فضلًا عن الحفاظ على التيار الكهربائي من السرقة من قبل المخالفين .

وقد صرح مصدر مسئول، بأن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بإعطاءه تعليمات مشددة لقيادات الوزارة ومنهم المهندس أسامة عسران، نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي، ورئيس الشركة القابضة للكهرباء، بضرورة المتابعة الدورية مع رؤساء شركات التوزيع في جميع محافظات الجمهورية، وخاصة مع اقتراب موعد تحصيل فواتير يوليو شاملة الزيادات الجديدة بداية من أغسطس الحالي .

الإجراءات الجديدة لتحصيل فواتير الكهرباء والحفاظ عل التيار من السرقة

  • القيام بالتفتيش المفاجئ على القطاعات التجارية من قبل لجان متخصصة، لرصد أي سلبيات من قبل كشافي الكهرباء المنسوبين لشركة شعاع، حتى لا يتعرض المواطن للظلم بدخوله شريحة أعلى .
  • وضع آليات للحد من سرقة التيار الكهربائي، بالتعاون مع شرطة الكهرباء، وبعض مهندسي الوزارة الذين تم منحهم وزارة العدل حق الضبطية القضائية .
  • التوسع في التفتيش على الاماكن التي يتوقع ان يكون بها سرقة للتيار الكهربائي وتحرير محاضر للمخالفين .

 

وأقرأ معنا :

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر مايو 2019

مقترح برلماني بصرف (1000) جنيه شهريا لكل أسرة بدلًا من بطاقات التموين

التموين | (75) جنيه للفرد بدلًا من الدعم العيني للخبز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.