التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| توفيق عكاشة: المصريين بيمثلوا عبء على اقتصاد بلدنا بسبب هذا الأمر
توفيق عكاشة

تحدث الإعلامي توفيق عكاشة، على فرق التقدم في العلم والعمل بين الشعوب العربية وشعوب أخرى مثل الصين، وذلك خلال حلقة الأمس من برنامج “مصر اليوم”.

فعلق عكاشة قائلًا “أنا اتكلمت معاكم عن الحروب، الجيل الرابع والخامس والسادس، وقولت غن حرب الجيل السادس سيكون من خلال الانترنت، والقرصنة، ومن خلال استخدام علم الالكترونيات الحديث، هضربوا بعض به، لأنهم جميعا يتسارعون على ملكية أعظيم علوم الكومبيوتر والبرمجيات”.

واستطرد عكاشة قائلًا “وهذا ما يحدث اليوم بين أمريكا والصين بين شركة آبل وجوجل وهواوي، تليفونات دي لها برامج ولها تطبيقات، آبل وجوجل يملكوا هذه البرامج، والصين صنعت وأنتجت تطبيقات، وأمريكا بتقولك إن ده خطر على البشرية، لأن الصين دولة أحادية وقمعية وليست ديمقراطية، لأنها تعمل بنظام الحزب الواحد، وبتجسس على البشرية، طب ما أنتي يا أمريكا بتجسسي على الناس من خلال شركاتك، ولكن تحلل لنفسها وتحرمه على غيرها”.

وأضاف عكاشة “تقدم العلم في دولة الصين ، ولأديان الربانية في دولة الصين هي أقل عدد والعدد الأعظم من شعب الصين يدينون بالأديان الأرضية، لا يعبدون الله، وإحنا هنا مش عارفين نطلع واحد بتاع فول وطعمية يتربع على عرش المنطقة”.

وتابع “في الصين كل يوم بيعدي في علم جديد الشعب الصيني  ثروة قومية لدولته، إنما إحن العرب والمصريين عبء على اقتصاد بلدهم، عشان بنام، ومعندناش حمية ولا حرارة، ولا إرادة ولا عزيمة للعلم والعمل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.