التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: موجة حارة قوية تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذر من إرتفاع الرطوبة
الطقس

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حدوث إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة، خاصة خلال الأسبوع المقبل، مشددًا على كون درجات الحرارة قد ترتفع بنحو 3 درجات خلال يومي الأحد والأثنين، وهذا بالإضافة إلى حدوث رطوبة متوسطة، قد تؤدي إلى إحساس المواطنين بحرارة الجو بشكل أكبر من المعتاد في مثل هذا التوقيت من العام.

الأرصاد: حرارة شديدة ورطوبة تضرب هذه المناطق.. وموعد تحسن الأحوال الجوية

وقالت هيئة الأرصاد على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة، بأن درجات الحرارة ستسجل ما بين 36 و39 درجة مئوية، ونسب الرطوبة ستشهد ارتفاعًا مماثلًا، وذلك خلال اليوم الأحد، في حين سيكون هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة مع بداية مساء يوم غد الأثنين.

وأشار الدكتور عبد العال في حديثه حول الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد لنسب الرطوبة، إلى كون النسبة قد تصل لنحو 70 و80% على القاهرة والوجه البحري، و85 و90% على السواحل؛ ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة لدى المواطنين.

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذورة، وذلك لكون درجات الحرارة تشهد إرتفاع ملحوظ في هذه الفترة، وهو ما يجعل المواطن قد يتعرض للإصابة بضربة الشمس في حالة بقاءه لفترة طويلة تحت أشعتها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.