التخطي إلى المحتوى
“بالفيديو والصور” إيران تسقط وحش أمريكا الإستخباراتي بـ220 مليون دولار وغضب أمريكي واسع ورد عسكري يلوح في الأفق وإيران تهدد

قام الحرس الثوري الإيران باستهداف طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم.كيو-4سي ترايتون ويطلق عليها “الوحش الاستخباراتي الأمريكي، وتبلغ قيمتها نحو 220 مليون دولار، واستهدفتها إيران عبر صارروخ جرداد مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وقال إيران أن الطائرة كانت انتهكت الأجواء الإيرانية وتم تحذيرها أكثر من مرة ولكنها لم تستجب، فيما اعترضت أمريكا على الرواية الإيرانية مؤكدةً أن الطائرة كانت في الأجواء الدولية وتم إسقاطها فوق مضيق هرمز.

والغريب في الأمر أنه بالرغم من المطالبات الأمريكية من بعض الجهات المسؤولة بالرد العسكري وضرب بعض الأهداف الخاصة بالحرس الثوري الإيراني، إلا أن الرئيس الأمريكي وفي نبرة تظهر تراجعه قال بالأمس في تصريحات صحفية أنه يبدو أن إسقاط إيران للطائرة كان غير مقصود وعن طريق الخطأ.

اقرأ أيضاً:

عاجل| قرار جديد منذ قليل بشأن يحمل بشريات ساره للموظفين وعلاوة جديدة في انتظار هذه الفئات العاملة بالدولة لتصبح 3 علاوات

“بالمستند” بيان عاجل من وزارة المالية بشأن مرتبات جميع الموظفين العاملين بالدولة للشهر الحالي بما فيها المحولة للبنوك

رسمياً “الزيادة تتخطى الـ800 جنيه” الحكومة تكشف قيمة زيادة المعاشات بدايةً من يوليو القادم بعد إقرارها اليوم

وفي الوقت نفسة ووسط التهديدات بالرد العسكري هددت إيران أمريكا محملة إياها عواقب أي تهور واستهداف مواقع إيرانية، مؤكدةً أنها لن تتواني في الرد على أي انتهاك لسيادتها.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.