التخطي إلى المحتوى
الحكومة تُعلن عن موعد بدء تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» بـ277 قرية.. إليكم التفاصيل
رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي

استهل منذ قليل رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور ” مصطفى مدبولي” اجتماعي المجلس اليوم إلى أنه يتم الآن التجهيز لبدء تنفيذ مبادرة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي”  تحت شعار ” حياة كريمة” حيث توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيراً من أجل التمهيد لتنفيذها من العام المالي الجديد.

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

تنفيذ مبادرة حياة كريمة

وأضاف رئيس الوزراء خلال اجتماع اليوم حرص الحكومة الشديد على وجود تكامل قوي بين جميع الأجهزة الحكومية والجمعيات الأهلية وكذلك منظمات المجتمع المدني عند بداية تنفيذ مبادرة الرئيس ” حياة كريمة”.

واشار سيادته انه يجب على جميع الجهات ان تعمل تحت مظلة واحدة، منوهاً على وجود متابعة قوية ودقيقة من أجل تنفيذ النشاط المحدد في المبادرة ، حتى يتم تحسين الخدمات المقدمة لأهالي القرى وهم الأكثر احتياجاً والتي تم اختيارها في تلك المبادرة.

كما أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة مهتمة أيضاً بمنظومة التأمين الصحي الجديدة والتي يتم تطبيقها الآن في بورسعيد كمرحلة أولى في المحافظات  المستهدفة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس بوضع الصحة والتعليم على أجندة الأولويات.

277 قرية

من المقرر أن يتم البدء في تطبيق تلك المبادرة على نطاق جغرافي موسع وتشمل 277 قرية من الأكثر فقراً ، حيث أنهم موزعين على 15 محافظة وتتركز  أغلبها في الوجه القبلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.