التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| خبير إيراني متطاولاً “نستطيع احتلال السعودية بالتاكسيات” وتحرك عسكري أمريكي فوري ونذر حرب تخيم على المنطقة
إيران والسعودية

يبدو أن إيران تنفذ مشروع استعماري بالمنطقة بعد تدخلها بعدة دول في المنطقة وعلى رأسها سوريا واليمن، هذا إلى جانب التصريحات الاستفزازية التي تصدر من مسؤوليها على شاشات التلفزيون.

وكان آخرها اليوم هو تصريح خبير إيراني وتطاوله على دول المنطقة بالكامل، حيث قال أن إيران لا تخشى أي دولة في المنطقة، مستدلاً بحتلال العراق للكويت أيام صدام، وقال أن صدام دخل الكويت بالباصات وليس بالدبابات، وأضاف أن الحشد الشعبي يستطيع احتلال إيران بالتاكسيات، وذلك في الدقيقة 10 و45 ثانية في الفيديو أسفل الخبر.

ورد عليه أحد ضيوف البرنامج مؤكداً أن لا يوجد مقارنة بين قوة طهران والسعودية، مشيراً إلى أن إيران تنفق 7 مليار فقط على التسليح، بينما السعودية أنفقت العام الماضي فقط 60 مليار دولار، هذا إلى جانب أن الطائرات الإيرانية جميعها من السبعينات ونصفها لا يعمل لعدم قدرتهم على شراء قطع غيار لها.

وجاءت هذه التصريحات أثناء الحديث عن القرار الأمريكي بالدفع بحاملة الطائرات آبراهام لينكولن للشرق الأوسط، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي أن أي اعتداء على مصالح أمريكا وحلفائها بالمنطقة سوف يقابل بقوة حاسمة، وجاء الدفع بحاملة الطائرات الأمريكية بعد تصريحات مجلس الأمن الإيراني بأن بولتون المستشار العسكري الأمريكي لا يفهم في الحلول العسكرية والأمنية وأن تصريحاته ضد إيران مجرد حرب نفسية واستعراض للقوة.

والسؤال الآن هل هذا التحرك العسكري الأمريكي والدفع بحاملة الطائرات آبراهام لينكولن والتصريحات العنترية الإيرانية تنذر بحرب في المنطقة؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.