“احذر تناولها بدون اختبار”.. وفاة شاب بسبب حقنة مضاد حيوي “سيفاترياكسون” وبيان من صحة القليوبية بالتفاصيل
حقنة سيفترياكسون

منذ شهور كثيرة كانت هناك تحذيرات كثيرة من بعض المضادات الحيوية وذلك على حسب المادة الفعالة المتواجدة بها، وخرجت الصحة محذرة أكثر من مرة من تناول الحقن دون أن يتم اختبار حساسية أولاً.

وبالأمس دخل شاب على قدمية إلى إحدى الصيدليات لتناول حقنة مضاد حيوي شهيرة “سيفاترياكسون”، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد تناول الخقنة مباشرة، وذلك لأن تناولها قبل أن يجري اختبار الحساسية

وفي أول بيان لصحة القليبوبية قال وكيل الوزارة، أن مستشفى شبين العام فوجئت باستقبال الشاب “م ف”، والذي يقيم في قرية الأحراز، وكان الشاب جثة هامدة، بعد حدوث هبوط حاد له بالدورة الدموية، وأكد وكيل الوزارة أن الشاب لم تحدث له أي مضاعفات بالمستشفى، وأنه وصل إليها مفارقاً الحياه.

وأضاف وكيل الوزارة أنه قام بنفسه بمراجعة المستشفى والأطباء، وتأكد من عدم وجود أي تقصير، وأن الوفاه كانت بسبب حقنة سفترياكسون التي تناولها بدون اختبار حساسية.

وفي سياق متصل وبتاريخ 10 سبتمبر 2018 قامت نقابة الصيادله بإرسال خطاب رسمي إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أفاد برصد حالات وفاه بعد تناول حقن سيفترياكسون نتيجة الحساسية التي تسببها المادة الفعالة، وتم التنبية على جميع الصيادلة بعدم إعطاء الحقنة إلا بعد إجراء اختبار حساسية أولاً.

"احذر تناولها بدون اختبار".. وفاة شاب بسبب حقنة مضاد حيوي "سيفاترياكسون" وبيان من صحة القليوبية بالتفاصيل 1

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.