التخطي إلى المحتوى
سكاي نيوز: مصرع 16 جنديًا في انفجار قنبلة وهجوم يستهدف مركبات حكومية من قبل متمردين ماويين بالهند
عاجل

أعلنت الشرطة الهندية، الأربعاء، عن مقتل عدد من الجنود، في هجوم شنه متمردون على مركبة كانت تقلهم غربي البلاد، ووفقًا لوكالات الأنباء العالمية، قالت الشرطة الهندية إن 16 شخصا من أفراد القوات الخاصة الهندية (كوماندوز)، قتلوا في تفجير لغم زرعه متمرون ماوييون على جانب الطريق، وأن المتمردين زرعوا لغما أرضيا في منطقة جادشيرولي بولاية ماهاراشترا أثناء مرور المركبة.

كما أشارت الشرطة الهندية إلى أن هذا قد يكون أعنف هجوم يشنه المتمردون، بعد قتل قوات الأمن 37 متمردا في معركتين منفصلتين في المنطقة خلال أبريل من العام الماضي، لافتة إلى إن الكمين كان هجوما يائسا للمتمردين، لأن السلطات نجحت في تنظيم الانتخابات الوطنية في المنطقة الشهر الماضي. وطلب المتمردون من السكان مقاطعة الانتخابات.

يأتي هذا في الوقت الذي تجري في الهند حاليا انتخابات تشريعية تستمر أسابيع. وتشهد الهجمات التي يشنها المتمردون الماويون عادة تصاعدا في فترة الانتخابات في البلاد.

ومن جانبها، ذكرت وكالة أنباء “برس تراست أوف إنديا” أن المتمردين بدأوا هجومهم صباح الأربعاء بحرق أكثر من 20 مركبة تابعة لشركة إنشاء الطرق. ثم اختبأوا في غابة واستهدفوا عناصر الكوماندوز عندما نزلوا للبحث عنهم.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.