التخطي إلى المحتوى
حرارة ورياح واضطراب ملاحة.. الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة وتحذر من ظاهرة مناخية في الصباح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، لافتة في بيان جديد له إلى أن اليوم الجمعة، يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين.

كما تنشط الرياح على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، محذرة من وجود الشبورة المائية في الصباح وصعوبة الرؤية على الطريق الزراعية.

طقس السبت

وعن طقس السبت، توقعت الهيئة، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، ومن المتوقع أن تكون أغلب الرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

طقس الأحد

أما طقس الأحد المقبل، فهو معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، وأغلب الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.