التخطي إلى المحتوى
«وزارة النقل» تنتهي من «فحص المخدرات» لـ14 ألف موظف بالسكة الحديد.. وإيقاف 140 عن العمل
«وزارة النقل» تنتهي من «فحص المخدرات» لـ14 ألف موظف بالسكة الحديد.. وإيقاف 140 عن العمل

انتهت وزارة النقل، الإثنين، من فحص 14 ألف موظف بهيئة السكة الحديد من تحليل المخدرات وأثبت العينات النهائية وجود 140 عينة إيجابية بين الموظفين بمختلف طوائف التشغيل، حيث قررت الهيئة إيقافهم عن العمل لحين خضوعهم لبرنامج العلاج وإجراء فحصين آخرين خلال 6 أشهر.

وقالت مصادر رسمية بهيئة السكة الحديد في تصريحات صحفية، إنه تم عمل برنامج فحص مكثف مع صندوق معالجة الإدمان والمستشفيات المعتمدة لذلك، للانتهاء من باقي الموظفين والبالغ عددهم 33 ألف موظف.

وأضافت المصادر أن الخطة العاجلة للفحص في الفترة الحالية ستكون طوائف التشغيل المرتبطة بالجمهور مثل السائقين والورش ومفتشي التشغيل المختلفة، والذي يبلغ عددهم 10 آلاف شخص ومن المخطط الانتهاء من فحصهم خلال الـ9 أشهر المقبلة، مشيرة إلى أن الموظف الذي ثبت تعاطيه للمخدرات بمختلف أنواعها يتم إيقافه عن العمل، ويحصل على الأجر الأساسي فقط، ويمثل 20% فقط من راتبه، ويتم إيقاف جميع مكافآته وحوافزه وفقًا لكل طائفة.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم إجراء فحصين تحت إشراف لجنة الأولى بعد 3 أشهر، والثانية خلال 90 يومًا من الفحص الأول، وإذا ثبت من الفحصين استمرار تعاطيه يتم فصله، أما إذا تأكد من عدم تناوله المخدرات خلال الشهور الستة يعود للعمل مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.