“هنصيّف إمتى؟”.. الأرصاد تعلن رسميًا موعد تخفيف الملابس وارتفاع درجات الحرارة

“هنصيّف إمتى؟”.. الأرصاد تعلن رسميًا موعد تخفيف الملابس وارتفاع درجات الحرارة

خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، وخلال حديثه عن تفاصيل حالة الطقس على أنحاء الجمهورية، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن هناك تحسنًا في الأحوال الجوية على جميع الأنحاء.

وأضاف “عبدالعال”،  أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية، وتنتهي بدايةً من بعد الظهر، موضحًا أن الدورات المناخية هي التي أثرت على مناخ مصر بشكل قوي، وفصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية، ناصحًا المواطنين بعدم التخفيف في الملابس الشتوية؛ لأن الطقس مازال شديد البرودة ليلاً.

موعد تخفيف الملابس

ومن جانبه، وخلال تصريحات صحفية، قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، إن فصل الربيع ما زال في بدايته، ويتميز بسرعة التقلبات الجوية الحادة، مردفًا: “نتوقع لدرجة كبيرة جدا موجة تقلبات أخرى، وأن تقل درجات الحرارة مرة أخرى”.

وعن موعد تخفيف الملابس للمواطنين، أوضح مسئول الأرصاد الجوية، بأن الأسبوع الأخير من شهر أبريل الحالي، محذرًا رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، المواطنين من تخفيف الملابس قبل 25 يوما من الآن.