التخطي إلى المحتوى
القضاء الكويتي يحكم على المواطن المصري مخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة
المصري مخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة

القضاء الكويتي يسدل الستار على قضية المتهم المصري، الموظف في مجلس الأمة، بتهمة اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة، وذلك أثناء إلقاء أمير البلاد كلمته في  افتتاح دور الانعقاد الثاني، وحسب صحيفة “الراي الكويتية”، قضت محكمة الجنايات في الكويت اليوم الاربعاء 28/3/2019، بحبس الموظف المصري لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكانت النيابة العامة وجهت الاتهام للمواطن المصري الموظف في مجلس الأمة الكويتي ، تهمة ارتكاب الدخول غير المشروع إلى الشبكة المعلوماتية الخاصة بمجلس الأمة ( سيرفر الدومين ونظام البريد الإلكتروني ) وقيامه بإيقاف حسابات الأدمن المسؤولة عن تلك الشبكة.

وأضافت النيابة العامة في لائحة الاتهام أن ذلك: “كان بسبب تأدية وظيفته بمجلس الأمة وأدخل عمدا برامج اختراق الشبكة المعلوماتية للمجلس، التي من شأنها إيقافها عن العمل وتعطيلها، حيث أرسل 7 آلاف “فيروس” خلال 120 ثانية لاختراق تلك الشبكة”.

واستطردت النيابة العامة في ادعائها بقولها: “وكان ذلك أثناء إلقاء صاحب السمو أمير البلاد كلمته في دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب اكتشافه وإيقافه من قبل إدارة تقنية المعلومات في مجلس الأمة”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.