التخطي إلى المحتوى
تعليق البرادعي على نجاح ثورة الجزائر ضد “بوتفليقة”
محمد البرادعي

علق محمد البرادعي،  مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق ونائب رئيس مصر السابق، على نجاح ثورة الشعب الجزائري، حيث أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة برسالة للأمة عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة، وتأجيل الانتخابات الرئاسية في الجزائر.

فكتب البرادعي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول “تحية إجلال وتقدير للشعب الجزائري العظيم على قدرته في تحقيق مطالبه المشروعة فى تداول السلطة بأسلوب سلمي حضاري”.

وأضاف البرادعي موجهًا التقدير لبلد المليون شهيد قائلًا “مازالت بلد المليون شهيد سباقة فى تجسيد إرادة الشعوب. شعاع من الضوء يحيي الأمل”.

وكان الشعب الجزائري قد خرج في مسيرات واحتجاجات رافضة للعهدة الرئاسية الخامسة، إذ خرج الجزائريون في مدن قسنطينة وميلة وتيبازة وباتنة وسكيكدة وورقلة وعنابة ووهران وأدرار وبشار وتمنراست إلى الشوارع.

وكان الرئيس الجزائري قد أعلن في خطابه اليوم أنه لن ينوي الترشح قائلًا “لامحلَّ لعهدة خامسة، بل إنني لـم أنْوِ قط الإقدام على طلبها حيـث أن حالتي الصحية و سِنّي لا يتيحان لي سوى أن أؤدي الواجب الأخير تجاه الشعب الجزائري، ألا و هو العمل على إرساء أسُس جمهورية جديدة تكون بمثابة إطار للنظام الجزائري الجديد الذي نصبو إليه جميعًا”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.