في سابقة هي الأولى من نوعها.. الحكومة تعلن إفتتاح “حمامات متنقلة” في شوارع القاهرة.. وباقي المحافظات قريبًا

في سابقة هي الأولى من نوعها.. الحكومة تعلن إفتتاح “حمامات متنقلة” في شوارع القاهرة.. وباقي المحافظات قريبًا
حمامات القاهرة

كشف عدد كبير من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الصور الأولى للحمامات المتنقلة والمقرر أن يتم توزيعها على عدد كبير من شوارع العاصمة المصرية القاهرة، قبل إنطلاق كأس أمم أفريقيا والمقرر إقامتها في مصر خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان محافظ القاهرة، اللواء “خالد عبد العال” قد تفقد نموذج للحمامات العمومية، وهذا في الوقت الذي نائب محافظ القاهرة اللواء “أحمد فؤاد”، بأن نموذج الحمامات، عبارة عن “كونتير”، يضم 4 حمامات، إضافة إلى خدمة تقديم المشروبات السريعة.

وكذلك أكد محافظ القاهرة، بأن هناك خطة لدى المحافظ من أجل أن تظهر القاهرة بأفضل شكل وصورة ممكنة،  كأقدم وأكبر مدينة بأفريقيا كلها، ليس في أماكن ومحيط إقامة المباريات وإقامة الفرق الرياضية فحسب، ولكن في كل أحياء ومناطق العاصمة المصرية.

وأشار المحافظ بأنه قد أعطى تعليماته بضرورة أن يتم وضع شاشات عرض مجانية للمواطنين بالميادين الكبرى والحدائق ومراكز الشباب، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وفي السياق ذاته، أشار المحافظ إلى كون المحافظة قد أصدرت تعلمياتها بشأن تشغيل 30 وحدة دورات مياه عمومية متطورة واستخدامها بالمجان دون رسوم، وملحق بهذه الوحدات منفذ لبيع المشروبات والمأكولات الخفيفة ومراقبة بالكاميرات.