أمطار تضرب عدد من المحافظات منذ قليل.. والأرصاد: برودة وانخفاض الحرارة.. وموعد تحسن حالة الطقس

أمطار تضرب عدد من المحافظات منذ قليل.. والأرصاد: برودة وانخفاض الحرارة.. وموعد تحسن حالة الطقس
حالة الطقس

تعرضت عدد من محافظات الجمهورية لسقوط أمطار صباح اليوم الجمعة، وذلك استمرارًا للتقلبات التي تشهدها محافظات الجمهورية، فالبرغم من النشاط النسبي للرياح، إلا أن سقوط الأمطار وتكاثر السحب المنخفضة مستمرة، وبناءًا عليه رفعت عدد من المحافظات الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئة.

أمطار تضرب عدد من المحافظات منذ قليل.. والأرصاد: برودة وانخفاض الحرارة.. وموعد تحسن حالة الطقس 1
الطقس

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غداً السبت، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية. والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس المتوقعة
حالة الطقس المتوقعة

 

ومن جانبه، قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم رفع درجات الاستعداد بالشركات التابعة وانتشار المعدات وسيارات شفط المياه في المحاور الرئيسية بمختلف محافظات الجمهورية تحسباً لسقوط الأمطار، وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، وانطلقت صباح اليوم معدات تابعة لشركات القاهرة للصرف والقاهرة لمياه الشرب والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي.

الأرصاد الجوية:"البسوا تقيل".. خلال ساعات "بدء الموجه الثانية من الطقس السيئ "

 

وتمركزت بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة وجوار الأنفاق تحسبا لسقوط أمطار وفقا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بينما أنه من المتوقع أن يبدأ الطقس في التحسن بدءًا من يوم السبت والأحد، في الوقت الذي ناشدت فيه الأرصاد الجوية المواطنين بمواصلة ارتداء الملابس الثقيلة، خاصةً مع انخفاض درجات الحرارة ووصولها في بعض المناطق لـ-2.

الطقس في مصر
الطقس في مصر