عاجل| أمطار تضرب المحافظات والإسكندرية والبحيرة الأكثر تضررًا.. والأرصاد تحذر: أمطار وبرودة تصل للصقيع -2: “البسوا تقيل”

عاجل| أمطار تضرب المحافظات والإسكندرية والبحيرة الأكثر تضررًا.. والأرصاد تحذر: أمطار وبرودة تصل للصقيع -2: “البسوا تقيل”

في إطار البيانات المستمرة التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد.

وأكد الخبراء أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، مع انخفاض درجات الحرارة التي وصلت لدرجتين تحت صفر بكاترين وصقيع بسيناء.

أمطار بالإسكندرية والمحافظات

كما تواصلت موجة الطقس السيئ على المحافظات والمدن الساحلية، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وموجة صقيع على أغلب الأنحاء، اليوم، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة والصيد ببعض الموانئ، وسط إعلان الأجهزة التنفيذية حالة الاستنفار القصوى لمواجهة أية تداعيات محتملة، وهو الأمر الذي تكرر في البحيرة،

هذا وقد طالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة وعدم تخفيفها في الوقت الحاضر، مؤكدة في الوقت ذاته بأن نشاط الرياح سيقل تدريجيًا.