أول بيان أمني بتفاصيل وأسباب انفجار شقة بالبساتين وانهيار دور بأكمله.. وحجم الخسائر البشرية

في أول بيان أمني خلال تصريحات صحفية للكشف حول أسباب انفجار إحدى الشقق بالبساتين، أكد انتهاء نيابة البساتين الجزئية، من معاينة حريق نشب داخل مخزن بشارع سالم البدوي دائرة قسم شرطة البساتين، وأمرت بانتداب الأدلة الجنائية، لكشف ملابسات الحادث، والكشف عن حجم الخسائر البشرية.

وكشفت التحقيقات والمعاينة الأولية عن نشوب حريق داخل شقة سكنية بالدور الثامن بسبب انفجار أنبوبة غاز، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص، وتبين من المعاينة أن الحريق أسفر عن انهيار الدور بالكامل، كما أنقذت العناية الإلهية 3 أطفال من الموت المحقق.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت إخطارا من شرطة النجدة، مفادها نشوب حريق داخل منزل سكني، بمنطقة البساتين، ووقوع إصابات، وتم الدفع بسيارات إسعاف وإطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق ومنع خطر امتداده للعقارات المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين، إلى المستشفى العام لتلقي العلاج اللازم.

كما بين من التحريات التي أشرف عليها العميد محمد الشرقاوى رئيس مباحث قطاع جنوب القاهرة أن صاحب الشقة وزوجته ذهبوا قبل اشتعال النيران لشراء مستلزمات لصغارهم الثلاثة، والتي تراوحت أعمارهم من 9 إلى 4 سنوات وعقب عودتهم فوجئوا باحتراق شقتهم وإصابة صغارهم باختناق نتيجة الدخان تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم، وتولت النيابة التحقيق.