التخطي إلى المحتوى
الارصاد: عودة الطقس السيىء وحالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية في هذا التوقيت
موجة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

شهدت مصر خلال الاسبوع الماضي موجه من الطقس السيىء وحالة من عدم الاستفرار في الأحوال الجوية بلغت ذروتها يوم الثلاثاء الماضي بإنخفاض درجات الحرارة نحو 10 درجات مئوية وهطول الامطار على كافة الانحاء.

ولأننا ما زلنا في فصل الشتاء فإنه من المتوقع أن تشهد مصر خلال فترة فصل الشتاء وفصل الربيع العديد من التقلبات الجوية في حالة الطقس وانخفاضات في درجات الحرارة وموجات ممطرة بين الحين والأخر تختلف في شدتها من موجه لأخري.

والاسبوع الجاري ومع بدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، قال الدكتور إبراهيم عطا رئيس الادارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع ان تشهد مصر خلال الاسبوع الجاري موجة جديدة من حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية حيث الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة وفرص سقوط الامطار الغزيرة والمتوسطة الشدة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشار الدكتور إبراهيم عطا بأن تلك الموجة من المتوقع أن تبدأ من منتصف الاسبوع الجاري حيث ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة  تكون مصحوبة بسقوط الامطار المتوسطة الشد على السواحل الشمالية وشمال سيناء قد تمتد إلى القاهرة ومدينتي حلايب وشلاتين وستكون مشابهة لما حدث يومي الاربعاء والخميس الماضيين من حيث كمية المطر وبرودة الطقس.

وأضاف بأن تلك الموجه ستبلغ ذروتها يوم الثلاثاء والاربعاء المقبلين حيث الامطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري تصل لحد السيول في مناطق من شبه جزيرة سيناء.

وناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في فترات الليل والقيادة بحذر في وجود الشبورة المائية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والأولي من الصباح.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.