التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: أمطار وموجة صقيع تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذر من “ظاهرة خطيرة”
الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن يسود طقس معتدل على معظم مناطق الجمهورية، في الساعات المقبلة، خاصة في ساعات الصباح والنهار، ولكن في ساعات الليل، سوف يكون الطقس شديد البرودة على مختلف المناطق.

وفي بيان رسمي لها، حول حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

“السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري قد تصل إلى القاهرة، وعلى مدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على سيناء والبحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك”

“بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية”.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من “ظاهرة الشبورة المائية”، والتي من المتوقع بأن تظهر بوضوح خلال الساعات الأولى من صباح الغد، وقد تعيق الرؤية الأفقية في الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وكذلك حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من عواصف ترابية ورياح محملة بالآتربة سوف تضرب عدة مناطق حول الجمهورية بدءًا من صباح بعد الغد الأربعاء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.