بالأسماء| مصرع وإصابة 13 شخصًا حتى الآن بينهم أجانب في فاجعة الأقصر منذ قليل والمحافظ يعلن الطوارئ.. وأول فيديو من مكان الحادث

في أول تحرك له، وجه محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، بالدفع الفوري للجنة المنشآت الآيلة للسقوط وبحث موقف كافة المنازل الآيلة للسقوط بمدينة الأقصر، وإعلان الطوارئ بالأجهزة المحلية والتنفيذية والمستفيات التي تستقبل ضحايا، وذلك أثناء متابعته لواقعة انهيار عقار سكني مكون من 3 طوابق بالقرب من مدرسة الأقباط.

وتوجه المحافظ لموقع العقار فور علمه بالحادث، ووجه بتوفير الرعاية الصحية للمصابين والعناية بهم وصرف تعويضات فورية للمتضررين من قبل المحافظة والتضامن الاجتماعي، في حين قال العميد صلاح المندوه، المتحدث الإعلامي لمحافظ الاقصر، إن إجمالي أعداد المصابين، في المنزل المنهار بلغ 10 أشخاص من بينهم 7 مصريين، و3 ألمانيين الجنسية، بينما بلغ عدد الضحايا 3 أشخاص من بينهم طفلين، وسائحة ألمانية تبلغ 70 عامًا.

وأضاف بأن الحالة الصحية للمصابين مستقرة للغاية، وتم التصريح لهم بالخروج من المستشفي، بعدما خضعوا لفحص شامل من جانب أطباء مستشفي الأقصر الدولي، كما تم التحفظ على جثث الضحايا بمشرحة المستشفي، وأسفر الحادث عن مصرع كلاً من:

  • آية شعبان يوسف 5 سنوات.
  • سهير شعبان يوسف.
  • أصيب فايز بطرس 60 عاما، ومحمد سيد بغدادي 55 عاما، وحجاج محمد حازم 45 عاما، يوسف سمير ميخائيل 55 عاما.