بعد تراجعه 600 جنيهاً.. مواد البناء تزف مفاجأة سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار الحديد بالسوق المصرية

بعد تراجعه 600 جنيهاً.. مواد البناء تزف مفاجأة سارة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار الحديد بالسوق المصرية
الحديد

قال سكرتير عام شعبة مواد البناء ” عبد العزيز قاسم”  أن عدم الطلب على الأسمنت خلال الفترة الماضية أدى إلى انخفاض السعر ، مؤكداً أن انخفاض جديد سوف يضرب السوق  بناء على آليات العرض والطلب.

أسعار الحديد اليوم

انخفاض أسعار الحديد مرة أخرى

واضاف ” قاسم” من خلال مداخله هاتفية ببرنامج ” اقتصاد وطن” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”، أن أسعار الحديد قد شهدت انخفاض منذ شهر تقريباً  وصل لـ600 جنيهاً.

أوضح قائلاً: ” السوق مستقر، والطلب قليل جدا والمصانع لا تستطيع تصريف إنتاجها” مؤكداً هبوط الحديد مرة أخرى خلال الفترة القادمة بعد هبوط الدولار  مؤخراً.

حيث استقرت أسعار الحديد اليوم الاثنين ما بين 10900-11600 للطن الواحد من أرض المصنع، حيث أكد أنه سوف تنخفض الأسعار خلال الفترة القادمة مرة ثانية.

والجدير بالذكر انه تشهد السوق المصرية حالياً ركود كبير في حركة البناء، وخاصة بعد ارتفاع العديد من أسعار مواد البناء خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد ارتفاع سعر الدولار بالتزامن مع تعويم الجنيه.

ومن المتوقع أن تتراجع جميع أسعار مواد لبناء مثل الحديد والأسمنت خلال المرحلة القادمة، وخاصة بالتزامن مع هبوط الدولار بالسوق المصرية، كما أن حالة الركود الكبيرة التي تشهدها السوق المصرية خلال هذه الفترة سوف تساعد في انخفاض الأسعار.

والجدير بالذكر أن المواطنين المصريين يحاولون الآن التصدي لموجة ارتفاع الأسعار من خلال عمل حملات مقاطعة لتلك السلع التي ارتفعت بشكل كبير منها الحديد، وعلى الرغم من حالة الركود الكبيرة في البناء إلا أن الحديد لم يتراجع بالشكل المناسب للمواطنين.

شاهد بالفيديو