التخطي إلى المحتوى
بعد تأسيس أول مساهمة مصرية لاستيراد السيارات لكسر الاحتكار.. 5 خطوات لاستيراد سيارة بشكل فردي: و”50 ألف جنيه فقط للتأمين”
سيارات

في تحرك جديد تزامنًا مع انتشار حملة خليها تصدي، أعلنت “الترنتيف موتورز”، أول شركة تنفرد بنظام شرائي جديد هدفه إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لصالح عملائها لتمكينهم من شراء سياراتهم بأفضل سعر وأعلى جودة ممكنة، حاملة شعار “استوردها بنفسك”، الذي تم الكشف عنه منذ أيام، وذلك وفقا للقانون 159 لسنة 1981، عن الخطوات التي ستتبعها الشركة لاستيراد الشركات بشكل فردي.

كان عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي حملة “خليها تصدي”، لمقاطعة شراء السيارات، اعتراضاً على التخفيضات الضعيفة التي أعلنت عنها بعض الشركات، وتخفيض هوامش ربح وكلاء السيارات التي يتحصلون عليها، مما أدى إلى ضعف في حركة المبيعات، بالتزامن مع تكدس السيارات المستوردة في الموانئ المصرية.

اقرأ أيضًا: تأسيس أول شركة مصرية لاستيراد السيارات.

5 خطوات لاستيراد سيارة بشكل فردي

  1.  البحث عن السيارة واختيارها: حيث يقوم العميل بإكمال نموذج طلب سيارة، ويقوم فريق الشركة في مصر وأمريكا بإجراء بحث شامل وعرض العديد من السيارات طبقا لطلبات العميل ويقوم العميل باختيار السيارة المناسبة له.
  2. فحص السيارة وشرائها: حيث يحدد العميل الحد الأقصى للشراء من المزاد، ويقوم العميل بإيداع مبلغ 50 ألف جنيه مصري تأمين دخول المزاد، وفي حال رسو المزاد لصالح العميل يقوم العميل في خلال 24 ساعة بسداد ثمن السيارة وكامل المصاريف المستحقة في أمريكا، يقوم العميل بسداد كافة المبالغ المستحقة كما هو مبين أعلاه وطبقا لفواتير المزاد.
  3. إعداد السيارة للشحن: حيث يقوم فريق العمل بأمريكا بشحن السيارة من المزاد إلى صالة العرض الخاصة بالشركة في أمريكا، والقيام بفحص شامل وتشخيص مفصل في الوكالة الخاصة بالسيارة وتقديم تقرير بنتائج الفحص للعميل.
  4. الشحن والتتبع: حيث يقوم فريق العمل بأمريكا بعرض التأمين البحري على العميل وله حرية أختيار نوع التأمين من عدمه والتوقيع بذلك.
  5. التخليص الجمركي في مصر: حيث يقوم فريق العمل بمصر بتنسيق كافة إجراءات استلام السيارة مع وكيل الشحن البحري، والتنسيق مع مكتب التخليص لإنهاء كافة إجراءات التخليص الجمركي، ويقوم العميل بسداد كافة الضرائب والرسوم المقررة على سيارته للحصول على الإفراج الجمركي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.