التخطي إلى المحتوى
الأرصاد: “صقيع وأمطار” وموجات طقس سيئ وأكثر عنفًا قادمة في الطريق.. وتحذير هام للمواطنين
الطقس

أوضح الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن مصر تشهد في هذه الفترة تغيرات جوية غير مسبوقة، وهي تتمثل في عدة مظاهر منها الأتربة في فصل الشتاء، وكذلك زيادة نسبة الرطوبة، مؤكدًا بأن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من الموجات الأكثر عنفًا.

وفي حوار مع إحدى المواقع الإلكترونية في الساعات الأخيرة، قال الدكتور أحمد عبد العال، بأن هناك لجنة قد تم تشكيلها من أجل دراسة التغيرات التي حدثت في المناخ المصري، مؤكدًا بأن توصيات هذه اللجنة سوف يتم إرسالها في النهاية إلى وزارة التربية والتعليم من أجل إضافتها في المناهج الدراسية من عملها نهاية عام 2019 الجاري.

وعن حالة الجو هذه الأيام، قال الدكتور أحمد عبد العال:

“حالة التحسن في الطقس مستمرة، باستثناء وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وهذه الرياح بدأت مساء الأربعاء الماضي في المناطق الغربية كما بدأت الخميس على القاهرة والوجه البحري والمناطق الساحلية.

وبدأ منذ أول أمس الأحد الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة، مع عدم وجود فرص لتساقط الأمطار إلا على جنوب سيناء على شرم الشيخ والغردقة”

أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الرياح سوف تكون قوية بعض الشيء، ولكنها لن تصل إلى حد العاصفة إلا في المناطق المكشوفة فقط.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، بأنه من غير المتوقع سقوط أمطار على وسط وشمال البلاد خلال الساعات المقبلة، ولكن الفترة المقبلة قد تشهد موجات طقس أشد عنفًا من الوقت الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.