التخطي إلى المحتوى
صحيفة إيديعوت أحرونوت: إسرائيل تهدد بضرب 3 دول عربية بعد الأحداث الأخيرة
الجيش الصهيوني

قالت صحيفة “إيديعوت أحرونوت” العبرية منذ قليل، بأن الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين”، قد وجه إتهامات لاذعة إلى حزب الله، وذلك بشأن قيام الأخير بإنشاء وإقامة مصانع لإنتاج القذائف الدقيقة في قلب بيروت، تحت غطاء مدني وبدعم إيراني”؟

وأكد الرئيس الصهيوني في تصريحاته، بأن ما يحدث من حزب الله هو “نشاطا يشكل خطرا على أمن إسرائيل، التي قد تضطر إلى الرد، الأمر الذي سيجر المنطقة كلها إلى التصعيد، ويضر كثيرا بلبنان، حيث ستقوم إسرائيل بالرد على قيام حزب الله بشأن هذا المصنع بشكل قاسي على حد وصفه.

وفي هذا الصدد، قال “ريفلين”: “إسرائيل لا تفرق بين حزب الله والدولة اللبنانية، وسوف نحاول ممارسة الضغط المطلوب على الحكومة اللبنانية، لبسط سيادتها وتقويض كل تدخلات إيران وحزب الله، التي قد تدفعنا إلى الحرب، وطالما استمرت إيران وأتباعها بالتموضع، فإن إسرائيل ستدافع عن أمنها، بما في ذلك ضد نقل الأسلحة المتطورة من إيران إلى حزب الله في لبنان، عبر سوريا”.

وأكمل الرئيس الإسرائيلي حديثه ليؤكد بأن بلاده لن توفق على إنتهاك حقوقها، لذلك فلا مانع لديها من التصعيد ومن توجيه ضربات إلى لبنان وسوريا، وكذلك التصعيد في فلسطين وغزة على وجه التحديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.