صناعة السيارات قريباً بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

صناعة السيارات قريباً بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس
صرح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ( الدكتور أحمد درويش): هناك موافقة على إنشاء منطقة تجارية من أجل صنع السيارات على  200 ألف م مربع ، وقد ووفق على إنشاء مدينة صناعية للأدوية على مساحة 4 ملايين م مربع.
وصرح درويش فى مؤتمر أوتوموتيف والذى تم إنعقاده بمشاركة شركات عالمية للسيارات اليوم الثلاثاء أن الضرائب لن تكون عقبة للاستثمار. موضحاً المميزات المهمة التى ستمنح للمستثمرين.
كما صرح درويش أنه تم الاتفاق على تدشين مجمع بتروكيماويات . والتعاقد  على إنشاء مصفاة بترول في المنطقة الجانبية من منطقة العين السخنة، وعندنا طموح في أن تصبح مصر منافسة في صناعة السيارات، وقد تم جلب الخبراء في سبيل تحقيق ذلك، والاتفاق مع شركة (ماكينزي) العالمية لوضع الخطة التسويقية والعمل على النقاط التنافسية لصناعة السيارات
ومن جانبه وضح أيضاً  أنه تم الاجتماع مع شركة (تويوتا) في طوكيو لجلبها للاستثمار، وقد عرضوا 15 مطلب لهم على مجلس الإدارة للمنطقة، وقد تم انجاز  معظم مطالبهم.
وعن الضرورة من وجود رصيف للسيارات، صرح درويش إننا في سعى من أجل جلب تجمع عالمى من ألج تجهيز الرصيف ومنها شركة (تويوتا) ،وشركة (إي إيه) ، وشركة (جلوري) ، وقاموا بالتقدم لعمل مناقصات  من أجل تدشين الرصيف الذي سيكون بميناء شرق بورسعيد، ووسيتم انجازه في فبراير القادم.
و قال أيضاً إنه يتم  إنشاء منطقة مخصصة للتجارة  من 100 إلى 200 ألف م مربع من أجل شركات السيارات لعرض سياراتهم.