التخطي إلى المحتوى
الارصاد تحذر “لسه اللى جاي أسقع” كتل هوائية أكثر برودة فى الطريق

أطلقت هيئة الارصاد الجوية تحذيرتها بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال المتبقى من فصل الشتاء، حيث أعلنت أن فصل الشتاء أمامه شهرين على الانتهاء، وأن مصر سوف تشهد على مدار هذين الشهرين، موجات ستكون أشد برودة من الموجتين التى مرت بها البلاد خلال الاسبوع الماضي والاسبوع الجاري.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية إلى أن ذلك يرجع إلى مرور كتل هوائية ستكون أشد برودة من الكتل الهوائية التي مرت بنا خلال الايام الماضية، وهو ما أكد عليه مدير إدارة التحاليل بهيئة الارصاد الجوية الدكتور محمود شاهين.

من جهة أخرى فقد أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية المصرية، بأن مصر ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبلغ ذروتها خلال الساعات المقبلة وتستمر لمدة 48 ساعة، حيث ستعاود الرياح نشاطها مرة أخرى خلال ال 48 ساعة المقبلة، تكون مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المتوقع أن يسود طقس ال 48 ساعة المقبلة يومي الثلاثاء والاربعاء طقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، مائل للبرودة في جنوب الصعيد خلال النهار، شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء.

كما يتوقع بان يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والاتربة على كافة الانحاء تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق وخاصة المناطق المكشوفة، كما أنها ستؤدي إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط، مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً يصاحبها سقوط الامطار.

درجات الحرارة المتوقعة خلال ال48 ساعة المقبلة:

القاهرة العظمي 16 درجة والصغرى 8 درجة، الاسكندرية العظمي 16 درجة والصغرى 10 درجات، مطروح العظمي 16 درجة والصغرى 7 درجات، سوهاج العظمي 17 درجة والصغرى 7 درجات، قنا العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، أسوان العظمي 18 درجة والصغرى 8 درجات، سانت كاترين العظمى 12 درجة والصغرى 1 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.