التخطي إلى المحتوى
الأرصاد محذرة من طقس الأسبوع القادم: برودة ورياح تصل لحد العاصفة.. وتوجه رسالة للمواطنين
الطقس في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة من الطقس السيئ خلال الفترة من الأحد 13 يناير وحتى الأربعاء الموافق 18 من الشهر نفسه، حيث ستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جميع الأنحاء لتصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق، وهذا من شأنه أن يزيد من الاحساس بالبرودة مع انخفاض الرؤية الأفقية، علاوة على اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر والبحر المتوسط.

حالة الطقس الأسبوع القادم

وأشارت الهيئة خلال بيانها الصادر اليوم أن بداية من يوم الإثنين ستقل سرعة الرياح بشكل نسبي، على أن تنشط مجددا يومي الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد خلال تلك الفترة، وستكون مصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

الأرصاد توجه رسالة إلى المواطنين

وناشدت الأرصاد السادة المواطنين بارتداء ملابس شتوية ثقيلة على مدار اليوم والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتجنب القيام بأعمال بحرية خاصة في البحر المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة

أما عن درجات الحرارة على محافظات مصر خلال تلك الفترة، فهي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى 16 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.