مفاجأة| الزمالك يعلق على إلغاء الدوري بعد تنظيم مصر أمم أفريقيا 2019.. واتحاد الكرة المصري يحسم الجدل بشأن ذلك

مفاجأة| الزمالك يعلق على إلغاء الدوري بعد تنظيم مصر أمم أفريقيا 2019.. واتحاد الكرة المصري يحسم الجدل بشأن ذلك

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” منح مصر شرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا يونيو 2019 بعد منافسه مع جنوب إفريقيا، بعدما قرر سحب تنظيم النسخة 32 من الكاميرون، بعدما فشلت في استيفاء الشروط التي وضعها “كاف” من أجل تنظيم البطولة، وما زاد من صعوبة الأمر على الكاميرون هو رفع عدد المنتخبات إلى 24 منتخبا.

وحصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت 1 لجنوب أفريقيا من أصل 20 عضو مكتب تنفيذي حضروا للتصويت، بينما امتنعت مصر وجنوب أفريقيا عن التصويت إلى جانب دولة أخرى امتنعت نهائياً عن التصويت.

وفي أول رد فعل له بعد قرار الاتحاد الإفريقي، وأنباء إلغائه، رحب نادى الزمالك بإلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد فوز مصر بتنظيم أمام أفريقيا 2019، وأكد رئيس النادي بأن الزمالك سيعلى المصلحة العامة، وهى مصلحة مصر، موضحا أت مصر أهم بكثير من الزمالك والأهلي وجميع الأندية.

واتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن إلغاء الدوري

ومن ناحية أخرى، كشف مسئولو اتحاد الكرة أن إلغاء الدوري هذا الموسم مستحيل بعد الفوز بتنظيم أمم أفريقيا، مشيرين إلى أن هناك بعض السيناريوهات بعد استضافة أمم أفريقيا منها منع إقامة مباريات الدوري على الملاعب التي ستستضيف البطولة، ولكن إلغاء الدوري مستحيل.