التخطي إلى المحتوى
«الداخلية السعودية» تُعلن إعدام مواطنين مصريين وتنشر اسمهما.. التفاصيل والأسباب

بحساب بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ حكم “القتل تعزيزا” على مصريين اثنين، في منطقة تبوك، شمال غرب المملكة، بعد إدانتهما في قضية تهريب مخدرات من قبل السلطات السعودية التي استطاعت ضبطهما.

وأوضحت الداخلية السعودية، في حيثيات تنفيذ الحكم، بأنه تم القبض على عطيوي فراج عطية سليمان وصبحي عودة جميع، مصريي الجنسية، عند قيامهما بتهريب كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة والحشيش والأفيون المخدرين عن طريق البحر، لافتة إلى أن التحقيق معهما أسفر عن توجيه الاتهام إليهما بما نسب لهما، وبإحالتهما إلى المحكمة.

وبناءًا عليه صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا والحكم بقتلهما تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا، مشيرة إلى أن تنفيذ الحكم يأتي ليؤكد للعموم حرص الحكومة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها.

وأضاف البيان بأن المحكمة استمدت منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.