عاجل| “التعليم” تُعدل مواعيد جدول امتحانات المراحل الدراسية المختلفة بسبب أعياد الأقباط.. وتحذر من جدول امتحانات “أولى ثانوي” المنشور على الفيس

عاجل| “التعليم” تُعدل مواعيد جدول امتحانات المراحل الدراسية المختلفة بسبب أعياد الأقباط.. وتحذر من جدول امتحانات “أولى ثانوي” المنشور على الفيس
اليوم .استئناف امتحانات الثانوية العامة بمادتي الاقتصاد والإحصاء

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خلال بيان صحفي، أن جدول امتحان الصف الأول الثانوي، المتداول على “فيسبوك” مزور وليس حقيقيًا، ولم يصدر جدول من قطاع التعليم العام في هذا الشأن، مهيبًا  بأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة، وتحري الدقة وذلك لمصلحة الطلاب والعملية التعليمية.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بأن بداية امتحانات نصف العام لطلاب الصف الأول الثانوي سوف تبدأ يوم 29 ديسمبر، وسوف تنتهي خلال أسبوع على الأكثر، لإتاحة الفرصة لإجراء امتحانات باقي المراحل التعليمية، مشيرًا إلى أنه جرى استبعاد جميع المواد غير الرئيسية، والتي لا تضاف إلى المجموع، وسوف تجرى فيما بعد بالتوازي مع امتحانات مراحل أخرى، مؤكدا أنه جرت مراعاة أعياد الأقباط في الجدول الرسمي.

اقرأ أيضًا: مواعيد امتحانات نصف السنة وموعد إجازتها.

كما أضاف “حجازي” بأن الجدول الرسمي أعتمد أمس بعد توقيع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عليه، وأن الجدول المتداول غير صحيح جملة وتفصيلا.صرح أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن جدول امتحان الصف الأول الثانوي المتداول على مواقع السوشيال ميديا، وصفحات “فيسبوك”، لا أساس له من الصحة.