عاجل.. الأرصاد تكشف أماكن ومحافظات سقوط الأمطار والسيول.. وتوجه نداء هام للمواطنين!

عاجل.. الأرصاد تكشف أماكن ومحافظات سقوط الأمطار والسيول.. وتوجه نداء هام للمواطنين!
سيول وعواصف في مصر

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات رسمية له منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن يكون هناك طقس معتدل في الساعات المقبلة على مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في ساعات النهار، وعلى أن يكون الطقس لطيف ويحدث إنخفاض في درجات الحرارة في أواخر ساعات الليل.

وبحسب ما أكده الدكتور “عبد العال”، فإن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة ظهور الشبورة المائية على مختلف محافظات الجمهورية في الساعات المقبلة، مشددًا على كون الشبورة سوف تظهر على المناطق القريبة من المسطحات المائية وقد تعيق الرؤية الأفقية، ولذلك فقد وجب توجيه نداء وتنبيه هام للمواطنين ولسائقي المركبات بضرورة توخي الحذر والحيطة وإتباع تعليمات المرور.

وعن توقعات الهيئة بسقوط أمطار في الساعات القادمة، فقد أكد الدكتور “أحمد عبد العال” بخصوص هذا الشأن: “من المتوقع بأن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وقد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، خفيفة على القاهرة”.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من إمكانية سقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض المدن المحاطة بالجبال، وذلك خلال الأيام المتقبلة من فصل الخريف، وهذا في الوقت الذي حذرت فيه هيئة الأرصاد الجوية من إمكانية سقوط أمطار على القاهرة والسواحل الشمالية يومي الأربعاء والخميس.