رسميًَا.. الحكومة تفاجئ ملايين المصريين وتكشف موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء
الكهرباء في مصر

بعدما تم تداول أنباء عن زيادة جديدة في أسعار فواتير إستهلاك الكهرباء مرة أخرى خلال العام الحالي، وذلك عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا، وبدأت هذه الأخبار في الإنتشار بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي كان يستوجب وجود رد من قبل الحكومة المصرية لتوضيح الحقائق أمام ملايين المواطنين.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد أشار بأنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت بدورها هذه الأبناء تمامًا، وأشارت بأن العام الحالي لن يشهد أي زيادات أو تعديلات جديدة على أسعار فواتير الكهرباء.

وأوضحت وزارة الكهرباء، بأن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء ستكون بعد نهاية العالم المالي الجاري 2018-2019، والذي سينتهي في 30 /6/ 2019، وهو ما تم توضيحه في شهر يونيو الماضي.

وقالت تقارير حكومية، بأن البعض يطلق مثل هذه الشائعات من أجل إثارة الجدل والبلبلة بين صفوف المواطنين، وخلق حالة من الغضب لدى المواطنين دون مبرر.

وختمت وزارة الكهرباء حديثها، لتؤكد بأن موعد تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، سيكون في شهر يوليو المقبل 2019، وذلك بسبب رغبة الوزارة في سد الفجوة بين السعر الذي تباع به الكهرباء للمواطن، وبين التكلفة الحقيقية للإنتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.