التخطي إلى المحتوى
توفيق عكاشة يفاجئ الجميع بهذا الطلب المثير للجدل من الحكومة

عاد توفيق عكاشة إلى الظهور على شاشة التلفاز مرة أخرى بعد انقطاع دام أكثر من عام وذلك على قناة “الحياة” الفضائية من خلال برنامج “مصر اليوم”، الذي يقدم فيه أراء ومقترحات بعضها عادي ومقبول وبعضها مثير للجدل كعادته في برامجه التي كان وما زال يقدمها، والتي بدأ بالكشف عنها في قناة الفراعين، وها هو الان يكمل تلك المسيرة في برنامجه الجديد .

 

فقد طالب عكاشة من خلال برنامج “مصر اليوم”، رئيس الحكومة بتحويل المعاهد الأزهرية التابعة للأزهر الشريف إلى مدارس تعليم أساسي تتبع وزارة التربية والتعليم، مبررًا ذلك أن الأمم تُبني على الأسرة القوية والتعليم القوي والإعلام الذي يبني الأمة، والأمن وهو السلطة القابضة، والاقتصاد المبني على التنمية والدين الوسطي الصحيح .

 

وأكد أن هدم الأمم يتم عن طريق الأسرة الضعيفة والتعليم الضعيف والإعلام الذي يبني فكرًا خاطئًا، والأمن الضعيف والاقتصاد الضعيف، والأمن الضعيف، والدين المتشدد والصراعات والاختلافات الفكرية، مشيدًا بمجهودات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن تحويل التعليم الكمي إلى كيفي، إلا ان الهجوم عليه شديد من أصحاب المصالح الذين يحاولون وضع العراقيل أمام منظومة تطوير التعليم .

توقعات عكاشة المثيرة للجدل

واستمر الاعلامي توفيق عكاشة في توقعاته المثيرة للجدل والتي يعتبرها البعض، مجادلات أعلامية الغرض منها لفت الانتباه وزيادة عدد المشاهدين، حيث توقع أن يصل سعر الدولار إلى ثلاثة جنيهات فقط، إلا أنه طالب الشعب المصري أن يزيد من انتاجيته كلٍ في مجاله حتى يتحقق ذلك .

توفيق عكاشة يطالب بإنشاء جامعة للتعليم الفني :

كما طالب الإعلامي توفيق عكاشة رجال الأعمال بالاستثمار في التعليم الفني، وذلك بإنشاء الجامعات الفنية على غرار الجامعات الألمانية، موضحًا أن سوق العمل سوف يفرض إنشاء مجموعة من الجامعات العمالية في مصر يكون هدفها تخريج مجموعة من التخصصات الفنية المتخصصة، وسوف يحقق ايضًا عائدًا جيدًا لأصحابها .

 

وأقرأ معنا :

تكذيب خبر وفاة الاعلامي «توفيق عكاشة»

بحكم المحكمة .. الدكتور توفيق عكاشة باطل

خبر صادم لمحبي الإعلامي توفيق عكاشة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.