عاجل.. الأرصاد توضح للمواطنين حقيقة وصول “إعصار تسونامي” إلى مصر خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد توضح للمواطنين حقيقة وصول “إعصار تسونامي” إلى مصر خلال ساعات
إعصار مدمر

أنتشرت في الساعات الماضية، أنباء عن إمكانية حدوث إعصار تسونامي المدمر في بعض مناطق البحر المتوسط، والتي من بينهما السواحل المصرية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، وبعدها كان لابد من أن يكون هناك رد رسمي من قبل الجهات المسؤولة حول حقيقة هذا الأمر.

وهو ما حدث بالفعل، بعدما أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأنه قد قرر التواصل مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أجل الإجابة عن تساؤلات المواطنين حول هذا الأمر.

وقال الدكتور “عبد العال” في رده عن هذه التساؤلات:

من الصعب أن يضرب سيل تسونامي مصر لأنه سيل في المحيط الأطلنطي، وأن ما تتعرض له مصر خلال الفترة المقبلة هو مجرد أمطار شديدة قد تصل في بعض الأحيان إلى حد السيول على المناطق الجبلية، وهو ما يتم الإعلان عنه.

ن الطقس اليوم الأحد 14 أكتوبر، يشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، موضحًا أن شمال البلاد يسودها طقس معتدل لطيف، بينما يميل للحرارة في جنوب البلاد، وأن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، محذرًا من وجود شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.

وأوضح الدكتور “أحمد عبدالعال” في حديثه، بأن من الصعب للغاية أن يضرب “تسونامي” مصر خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، ومن يطلقها يهدف لإثارة الجدل والبلبلة فقط لا أكثر.