التخطي إلى المحتوى
سبب ضعف سرعة الإنترنت مؤخرًا.. و4 خطوات لتقوية «إشارة الراوتر»

في الوقت الذي يعاني في الكثير من المواطنين من ضعف شديد في خدمة الإنترنت المنزلي، وسط شكاوي عديدة لشركات الاتصالات المختلفة، كشف قال المهندس عنتر قنديل نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، عن سبب ضعف سرعة الإنترنت في مصر.

وأوضح “قنديل”، بأن البينة الأساسية للإنترنت لم يتم الإنفاق عليها حتى عام 2015، فضلاً على أن شبكات الأسلاك النحاسية والتي تتحمل 2 ميجا كأقصى سرعة للإنترنت متهالكة، لافتًا إلى أن الشركة المصرية للاتصالات أنفقت 18 مليار جنيه خلال آخر 4 سنوات على البنية التحتية وقامت باستبدال الكابلات النحاسية بأخرى “فايبر” لتعطي انترنت تصل سرعته لـ”1 جيجا” وهي ضعف السرعة السابقة ألف مرة.

كما أشار  نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات، إلى أن الشركة غيرت الكابلات الفرعية الواصلة للمنازل بحيث تصل سرعة الانترنت فيها لـ20 ميجا، وأن التجمعات والمدن الجديدة تصل فيها سرعة الانترنت لـ100 ميجا نظرًا لأنها “فايبر” بالكامل.

خطوات التغلب على مشكلات ضعف النت

مكان الراوتريقلل بعض الناس من أهمية اختيار مكان جيد للراوتر رغم أنه من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها بشكل كبير، والتي تؤثر على جودة الإشارة وتغذية الإنترنت، حيث يجب وضعه على ارتفاع معقول مع تجنب وضعه خلف أى عوائق مثل بعض الكتب وغيرها، وذلك للحصول على إشارة جيدة.
الابتعاد عن الراوتر

 

كلما بعدت عن الراوتر كلما حصلت على إشارة ضعيفة بشكل أكبر، لذلك احرص على وضع الراوتر في مكان يكون بمثابة منتصف المحيط الذي يوجد به، لضمان توزيع إشارة الواي فاي بشكل جيد ومقبول، أو على الأقل وضعه في مكان يجعله قريبا من مكان تواجدك عند استخدام الإنترنت.
هوائي الراوترتأتي أجهزة الراوتر مع هوائي يقوم بتوزيع الإنترنت في كل الاتجاهات بشكل متساوٍ، لكن هذا المجال يكون قصيرا للغاية، لذلك فيمكن استبدال الهوائي بآخر يمكن للمستخدم التحكم في توجيه الإشارة الصادرة منه إلى المكان الذي يريده لتفادى الحائط والمرتفعات والعوائق الكبيرة وبذلك تقوى الإشارة.
 وجود العديد من أجهزة الراوتر فى نفس المحيطلا يعرف الكثيرين أن إشارات الواى فاى تحيط بنا من كل مكان فى وقتنا الحالى، لذلك فمع وجود العديد من إشارات الواى فاى فإن هذا يؤدى إلى تداخلها مع بعضها مسببة فقد الإشارة أو قصر مداها وبطئها.

ولمعرفة المزيد: وننشر لكم عبر الرابط التالي: طرق تقوية إشارة الرواتر.

وشركات المحمول تفقد عدد كبير من المشتركين

كما كشف تقرير لوزارة الاتصالات تراجع أعداد مشتركي الهاتف المحمول بنسبة 4.6% خلال عام، ولفت إلى فقدها نحو 4.58 مليون مشترك، بينما ارتفع عدد مشتركى الهاتف الأرضى بنسبة 17.6%، لافتًا إلى أن ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول بنسبة بلغت 2.30%، ليبلغ 32.81 مليون مشترك، مشيرًا إلى أن تراجع عدد المشتركين سببه التغيرات التى شهدتها سوق المحمول .

وشهر مجانًا لمن يعانون ضعف السرعة

وفي تطور جديد، وخلال  استضافته ببرنامج “مساء DMC” الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، المذاع عبر فضائية “DMC”، قال أحمد شعبان مسئول شكاوى الاتصالات بجهاز حماية المستهلك، إن تسعيرة الإنترنت والمحمول في مصر متناسبة مع دول العالم، كما جرى استبدال الكابلات النحاسية.

وأكد “النحاس” بأنه سيتم تعويض العملاء الذين انقطعت عنهم الخدمة جراء استبدال الكابلات النحاسية بالفايبر، لافتًا إلى الشكاوى المتعلقة بسرعة الإنترنت، يتم التعامل مع كل الشكاوى للتأكد من أن سرعة الإنترنت المُتعاقد عليها هي نفس السرعة التي تصل إلى المُستهلكين، حيث يتم إلزام الشركات بتعويض العملاء إذا كانت السرعة التي وصلته أقل من التي تعاقد عليها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات