عاجل.. تطورات جديدة وغير متوقعة في أسعار الحديد بالسوق المصري.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين

عاجل.. تطورات جديدة وغير متوقعة في أسعار الحديد بالسوق المصري.. ومفاجآت بالجملة للمواطنين
الحديد

كشفت مصادر مطلعة في السوق المصري صباح اليوم السبت، بأن سوق الحديد قد شهد بعض التغيرات، وذلك بعدما وصل سعر حديد عز لنحو 12 ألف و330 جنيه للطن الواحد، وهذا في الوقت الذي وصل فيه سعر حديد من حديد بشاي إلى نحو 12 ألفًا و250 جنيها للطن، و«المصريين» 12 ألفًا و200 جنيه للطن، و«الجيوشي» 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية.

وذكرت المصادر الرسمية في سوق الحديد، بأن سعر حديد “مصر ستيل” تصل لنحو 12 ألف و220 جنيه للطن الواحد، ووصل سعر حديد العتال إلى 12 ألف و200 جنيه، وحديد المراكبي فقد سجل نحو 12 ألف و200 جنيه للطن، وهذا في الوقت الذي بلغ فيه سعر حديد «العشري» إلى 12 ألفًا و250 جنيهًا للطن.

وفي هذا الصدد، قال “إسلام علي” وهو خبير عقارات بالسوق المصري، بأن أسعار الحديد أصبحت مستقرة في الوضع الحالي، وذلك لكونها لن تشهد أي إرتفاعات جديدة في الوقت الحالي.

وكان بعض الخبراء قد أشاروا إلى كون وصول الحديد السعودي إلى السوق المصري قد يجعل أسعار الحديد المصري تنخفض بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة، وذلك في ظل توقعات بوجود منافسة بين الحديد المصري وبين الحديد السعودي في الفترة القادمة.

ويذكر بأن خبير عقاري يدعى “رامي جادوا”، بأن أسعار الحديد في هذا التوقيت تعد مستقرة في السوق المصرية، والشركات المنتجة لن ترفع أسعارها في الفترة المقبلة.