عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل مثيرة وراء العثور على “كنز أسوان” منذ قليل

عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل مثيرة وراء العثور على “كنز أسوان” منذ قليل
صورة أرشيفية

نجحت مجموعة من الآثريين المصريين في العثور على “تابوت منحوت” بشكل فريد ومختلف، وبعدما تم فتحه أكتشفوا وجود كنز آثري فريد، وذلك في إحدى المناطق الآثرية بمدينة أسوان صباح اليوم السبت، وبالتحديد في منطقة  الأغا خان بالبر الغربي في محافظة أسوان.

وبحسب ما ذكره موقع “سكاي نيوز” العالمي فإن التابوت كان مصنوع من الحجر الرملي وغطاء منحوت على هيئة جسم إنسان ليجدوا داخل الصندوق مومياء سليمة ملفوفة بالكتان، وهو الأمر الذي أصاب الجميع بحالة من الفرحة والنشوة، خاصة لكون ما اكتشفه يعادل “كنز” بالمعنى الحقيقي للكلمة.

وجاءت التأكيدات من قبل مصادر رسمية في وزارة الآثار، بأن التابوت قد تم إكتشافه داخل  مقبرة أثرية تتضمن 3 مقابر،  كانت البعثة قد أكتشفها، وأثناء قيامها بتثبيت المجسات على الطريق الغربي وذلك بجوار المدق المؤدي إلى ضريح الأغاخان، وهذا بحسب ما تم إعلنه على لسان الدكتور مصطفى وزيري  الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال وزيري في أول تعليق له على هذا الإكتشاف الآثري العظيم: “الأثريين عثروا بداخل المقبرة على بقايا توابيت فخارية، وأجزاء من لوحات حجرية بعضها يحمل بقايا ألوان، بالإضافة إلى أجزاء من تابوت خشبي مسجل عليه بعض الكتابات الهيروغليفية والبعض الآخر مزين بزخارف”.